هل فقدت سوبارو أوتباك 2026 سحرها؟

0 8

لقد شهدت سيارة سوبارو أوتباك 2026 بعض التغييرات الكبيرة، وليس الجميع مقتنعًا بأنها للأفضل. بينما من الواضح أن سوبارو بذلت جهودًا لتحديث الأوتباك، إلا أن السؤال الذي يظل قائمًا هو: هل فقدت الأوتباك ما جعلها مميزة في المقام الأول؟

إليكم رأينا.

مظهر جديد، ولكن بأي ثمن؟

أبرز تغيير في سوبارو أوتباك 2026 هو تصميمها الجديد الأكثر مربعية. يبدو أن سوبارو تتبع اتجاه السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الأكبر والأكثر تقليدية، ومن الصعب تجاهل حقيقة أن الأوتباك قد ابتعدت كثيرًا عن جذورها كسيارة واجن. أصبح السقف الآن أكثر استقامة وأعلى بحوالي بوصتين، مما يجعلها تبدو أكثر كسيارة دفع رباعي تقليدية بدلاً من الهجين الغريب بين الواجن والكروس أوفر الذي اعتدنا عليه.

هذا التغيير في التصميم يأتي مع بعض الفوائد العملية. أصبحت الأوتباك توفر مساحة أكبر للرأس، وهو أمر رائع للركاب الأطول، بالإضافة إلى مساحة إضافية للأمتعة. ولكن، هل يستحق الأمر هذا التنازل؟ بالنسبة لأولئك الذين أحبوا المزيج الفريد بين الواجن وSUV في الأوتباك، يبدو أن هذا التصميم الجديد يشكل خسارة إلى حد ما.

السحر اختفى، وحل محله مظهر دفع رباعي أكثر عمومية. يكاد يبدو وكأن سوبارو تحاول جاهدًا أن تندمج مع الآخرين، وفي هذه العملية، فقدت بعضًا من الشخصية التي جعلتها مميزة.

الأداء لا يزال قويًا، ولكن هناك بعض النقاط الضعيفة

فيما يتعلق بالأداء، تمتلك سوبارو أوتباك 2026 بعض الخصائص الجيدة، ولكنها ليست خالية من العيوب. هناك خياران من المحركات: محرك سعة 2.5 لتر 4 أسطوانات يقدم قوة معقولة، ومحرك توربو سعة 2.4 لتر لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من القوة. كلا المحركين يأتي مع نظام الدفع الرباعي، الذي يظل من نقاط القوة في الأوتباك.

ومع ذلك، تجربة القيادة ليست مثيرة كما يجب أن تكون. يشعر المحرك الأساسي، خصوصًا، بالبطء، ولا يعوض الخيار التوربيني عن ذلك بالكامل بسبب ناقل الحركة المتقطع. ورغم أن ناقل الحركة الاوتوماتيكي CVT ممتاز من حيث الكفاءة، إلا أنه لا يوفر تسارعًا سلسًا، خاصة عند محاولة زيادة السرعة بسرعة. بالنسبة لـ دفع رباعي تدعي أنها قادرة ومتينة، فإن أداء أوتباك 2026 في بعض الأحيان يبدو أقل من المتوقع.

حيث تفشل سوبارو أوتباك 2026

لنكن صريحين: سوبارو أوتباك 2026 ليست سيارة سيئة بأي حال من الأحوال. ولكنها… ليست كما كانت. المقصورة مريحة وواسعة وعصرية، مع شاشة كبيرة ووحدات تحكم محدثة. القيادة أصبحت أكثر هدوءًا، والمقصورة تشعر بأنها أكثر تطورًا من قبل. هذه تحسنات كبيرة، لكنها لا تجعل الأوتباك تشعر وكأنها السيارة نفسها التي أحببناها سابقًا.

ومع السعر. يبدأ من حوالي 34,995 دولارًا أمريكيًا، أوتباك 2026 ليست رخيصة بالضبط. مقابل هذا السعر، كان من المتوقع أن تقدم السيارة مزيدًا من القوة أو كفاءة أفضل في استهلاك الوقود. بعض المنافسين يقدمون خيارات هجينة، أو مجرد قوة أكبر تحت الغطاء بنفس السعر، مما يجعلك تتساءل إذا كانت سوبارو قد وضعت نفسها في منطقة سعرية غير مناسبة.

المواصفات الرئيسية

المواصفات 2.5 لتر NA 4 أسطوانات 2.4 لتر توربو 4 أسطوانات
القوة 180 حصان 260 حصان
العزم 241 نيوتن متر 375 نيوتن متر
ناقل الحركة CVT CVT
الدفع الرباعي نعم نعم
القدرة على السحب 2,700 رطل 3,500 رطل
استهلاك الوقود 10.6 كم/لتر (المدينة) 8.9 كم/لتر (المدينة)
13.2 كم/لتر (الطرق السريعة) 12.3 كم/لتر (الطرق السريعة)

ختامًا: سوبارو أوتباك 2026 قد لا تكون للجميع

في النهاية، سوبارو أوتباك 2026 هي سيارة أكثر حداثة، ولكنها قد فقدت السحر الذي جعلها فريدة. المظهر الجديد، رغم أنه عملي، يبدو كحل وسط، والأداء ليس مثيرًا كما ينبغي. قد يكون قرار سوبارو بدفع الأوتباك نحو فئة الدفع الرباعي منطقيًا من منظور تجاري، ولكن بالنسبة لعشاق الأوتباك الأصلية، يبدو أن هذا تحول في الاتجاه الخطأ.

لأولئك الذين يبحثون عن سيارة دفع رباعي موثوقة ومريحة وقادرة، تظل أوتباك 2026 خيارًا قويًا. ولكن إذا كنت تبحث عن نفس السحر الغريب والمتين الذي كانت تقدمه الأوتباك، فقد تشعر بخيبة أمل مع هذا الإصدار.

لمزيد من المراجعات، الآراء، والمقارنات حول السيارات، تابعوا مدونة عرب ويلز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.